الأسنان الحساسة: ما يريده طبيبك أن يعرفه

//الأسنان الحساسة: ما يريده طبيبك أن يعرفه

الأسنان الحساسة: ما يريده طبيبك أن يعرفه

وفقا لأكاديمية طب الأسنان العام (AGD) ، ما يقرب من 40 مليون أميركي على يعانون من حساسية الأسنان. هذا يعني أنهم يشعرون بألم قصير يتبعه ألم حاد . لكن أسباب الأسنان الحساسة والخطوات التي يمكنك اتخاذها للعثورعلى الارتياح غالبًا ما تختلف من شخص لآخر.

الأسباب الشائعة لحساسية الأسنان

غالبًا ما تسبب عادات نمط الحياة أو تساهم في حساسية الأسنان. يقول Eugene Gamble ، MClinDent ، أخصائي اللثة وجراح الفم في المملكة المتحدة ، إحدى العادات الضارة ، على سبيل المثال ، تنضيف أسنانك بقوة باستخدام فرشاة أسنان صلبة. إذا كنت تنظف بفرشاة صلبة ، فستؤدي دلك الى التخلص من الطبقة الخارجية من المينا التي تحمي أسنانك ، وتعرض الجزء الذي يحتوي على نهايات عصبية للمشاكل، كما يقول.، ان النهايات العصبية في طبقة أنسجة الأسنان المعروفة باسم العاج سترسل إشارات الألم عند تحفيزها.

يقول جوردان تايلور ، دكتوراه في الطب ، وهو طبيب أسنان مع Stonecreek Dental Care في هنتسفيل ، ألاباما ، إن الغسل أوحك أسنانك يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا أيضًا ، مما يعرض اعصاب الأسنان ويجعلها أكثر حساسية لتغيرات درجات الحرارة والأطعمة السكرية أو اللزجة.

يمكن أن تلعب الشيخوخة دورًا في حساسية الأسنان أيضًا. مع تقدمك في السن وانحسار اللثة ، يمكن للطبقة الأسمنتية الموجودة أسفل خط اللثة ، والتي تساعد على ربط أسنانك بالعظام ، أن تبلى. يقول الدكتور غامبل إنه بدون الاسمنت ، تكون أسنانك أكثر تعرضًا ويمكن أن تصبح أكثر حساسية. يقول الدكتور تايلور إن مرض اللثة قد يتسبب أيضًا في انحسار اللثة ويؤدي إلى زيادة تعرض الأعصاب.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لارتداد الحمض أن يساهم فب حساسية الأسنان. يقول تايلور: “حمض المعدة شديد الحموضة ، وإذا كنت تأكل الأطعمة التي تسبب ارتداد الحمض ولديك دائمًا حمض المعدة في فمك ، فيمكن أن تهدر ميناء أسنانك”. “بعض أسوأ حالات حساسية الأسنان تحدث عند الأشخاص الذين يعانون من ارتداد الحمض.”

السبب المحتمل الآخر للأسنان الحساسة هو علاج الأسنان ، مثل حشو الأسنان. يقول تايلور: “قد تكون لديك بعض الحساسية بعد الحصول على الحشوة لأن أسنانك تعتاد على مادة جديدة غير طبيعية”. تضيف فيكتوريا فيتسمان ، DDS ، في استوديوهات مستحضرات التجميل لطب الأسنان في مدينة نيويورك: “يعاني بعض الأشخاص أيضًا من حساسية مثل إجراءات التبييض الاحترافي”.

نصائح للاعتناء بالأسنان الحساسة

الأخبار الجيدة حول حساسية الأسنان هي أنه يتحسن عادة مع مرور الوقت ، على الرغم من أن التقدم قد يكون بطيئًا ، كما يقول تايلور. “إذا كانت السن حية وصحية ، فسوف تتراجع ببطء مع مرور الوقت وتبني عاجًا ثانويًا كعزل إضافي من الداخل إلى الخارج.”

By |2019-08-10T13:29:12+00:00February 20th, 2019|Blog|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment