متى تتحدث إلى طبيب أسنانك عن الأسنان الحساسة

//متى تتحدث إلى طبيب أسنانك عن الأسنان الحساسة

متى تتحدث إلى طبيب أسنانك عن الأسنان الحساسة

كثير من الناس مرو بتجربة مع بعض درجات من حساسية الأسنان. كشفت دراسة نشرت في عدد مارس 2013 من مجلة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان (JADA) أن 1 من كل 8 أشخاص لديهم أسنان حساسة. لكن الكثيرين لا يناقشون الحالة مع طبيب الأسنان.

إذا كان لديك أسنان حساسة ، فقد تعتقد أن الانزعاج الذي تشعر به عند تناول الطعام أو المشروبات الباردة أو الساخنة أو الحلوة أو الحارة أو الحامضة أمر طبيعي ، وأن الحل هو ببساطة تجنب تناول الأطعمة والمشروبات.

اعتمادًا على سبب حساسية الأسنان ، قد يساعد تجنب هذه المواد على تخفيف الأعراض. لكن حساسية الأسنان يمكن أن تكون أيضًا علامة على وجود مشكلة أساسية خطيرة ، ولهذا من المهم مناقشة أي حساسية للأسنان – وكذلك أي مخاوف أخرى – مع طبيب الأسنان.

متى تقوم بجدولة زيارة لطبيب الأسنان

أسنانك مصممة لتدوم مدى الحياة. يقول كيمبرلي هارمز ، DDS ، متحدث باسم الجمعية الأمريكية لطب الأسنان (ADA) ، ومقرها في مينيابوليس: “إنها ستدوم – إذا اعتنت بها”. لكن الأسنان عرضة للتلف مع مرور الوقت. يمكن أن يتآكل المينا ، مما يجعل الأسنان أكثر حساسية. يمكن أن تنحسر اللثة ، وينكشف الجذر والأعصاب وبالتالي تزيد الحساسية. يمكن تطورشقوق وتجويفات بالأسنان . وقد تواجه مشاكل أخرى.

بصرف النظر عن فحوصاتك المنتظمة ، من المهم أن ترى طبيبك على الفور إذا واجهت فجأة مستوى غير عادي من حساسية الأسنان ، أو إذا أصبحت إحدى الأسنان أو منطقة معينة حساسة بشكل خاص. يقول الدكتور هارمز: “لا تنتظر موعدك المقرر”.

وتوضح قائلة: إذا كان لديك سن متصدع ، على سبيل المثال ، يمكن أن تنمو البكتيريا في السن وتؤدي إلى التهاب. الصدع يمكن أيضا أن يزداد سوءا. يقول هارمز: “من المهم حقًا الاهتمام بأي مشاكل في الأسنان في أسرع وقت ممكن”. “كلما طال انتظارك ، زادت المشكلة سوءًا”.

ينصح الخبراء في أكاديمية طب الأسنان العام بأن تحصل على تقييم الأسنان إذا كانت الأسنان حساسة للغاية لأكثر من بضعة أيام وتتفاعل بقوة مع درجات الحرارة الساخنة والباردة.

By |2019-08-10T13:47:53+00:00February 20th, 2019|Blog|0 Comments

About the Author:

Leave A Comment